Student Engagement in English Language Classes: An Evaluative Study

Document Type : Original Article

Authors

1 English language teaching supervisor, Sohag, Egypt.

2 Professor of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt.

3 Lecturer of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt.

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف مدى انخراط متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في أنشطة فصل اللغة الإنجليزية. تم تقييم مشاركة الطلاب باستخدام تصميم بحثي مختلط ؛ من الناحية الكمية خلال الاستبيان الذي أجراه الطلاب ، ونوعيًا من خلال المقابلات المنظمة مع المعلمين. تم تصميم الأداتين (المسح والمقابلات المنظمة) من قبل الباحث. اشتملت الدراسة على 60 طالبًا في السنة الثانية من المرحلة الإعدادية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية مسجلين في مدرسة طارق بن زياد الإعدادية. مدرسة في مدينة سوهاج ، مصر و 20 معلمًا من معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعملون في ثلاث مدارس حكومية حكومية. أظهرت النتائج على مشاركة الطلاب التي تم الحصول عليها من كل من الاستبيان وتحليل بيانات المقابلة أن الطلاب يعانون من فك شديد في أنشطة الفصل الدراسي للغة الإنجليزية. بناءً على هذه النتائج ،

Keywords