A Suggested SIT-Based Enrichment Program for Improving Prep-Stage EFL Gifted and Non-Gifted Students' Reading Motivation

Document Type : Original Article

Authors

1 Professor of Curricula & Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt

2 Professor of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt

3 Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج الإثراء المقترح في تحسين دوافع القراءة لدى الطلاب الموهوبين وغير الموهوبين في المرحلة الإعدادية للصف الثاني. اشتملت الدراسة على مجموعتين علاجيتين (أحد عشر طالباً لكل مجموعة) في المرحلة الثانية الإعدادية بمدرسة خالد بن الوليد بنين بسوهاج. اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي. تضمنت أدوات الدراسة برنامج الإثراء المقترح القائم على تقنية SIT ومقياس تحفيز القراءة الذي تم تصميمه والتحقق من صحته. تم تعليم طلاب الدراسة برنامج الإثراء المقترح المستند إلى SIT. كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات الطلاب الموهوبين في التقييم القبلي والبعدي لصالح التقييم البعدي لدوافعهم في القراءة. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات الطلاب غير الموهوبين في التقييم القبلي والبعدي لصالح التقييم البعدي لدوافعهم في القراءة. وكشف عن فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات الموهوبين وغير الموهوبين لصالح الموهوبين.

Keywords